حصاد الاسبوع (٢)

كنت أتحدث دائما أنا وصديقتي حول فلسفة الاشياء والظروف من حولنا، نفكر هل قراءة هذا الكتاب مجدية؟ هل قراءة الروايات ذات فائدة؟ هل هناك حكمة من اختيارنا تخصصنا الجامعي هذا بالتحديد؟ كل إجابة تحتمل الصواب والخطأ. وكنت أفكر الشك هو طريقنا الموصل لليقين، وكنت أحمل هذه الفلسفة مع في كل مكان وفي كل قضية نناقشها معا.

ثم، قرأت في كتاب ما مرة، أن أصل المؤمن هو اليقين فيما حوله. و بدأت أفكر كيف ستتغير ردت فعلي اتجاه الاشياء اذا ما امتلكت هبة اليقين لا الشك في الأشياء. سأصبح اكثر صفاء ذهنيا، وان اقدم على التغيير فيما استطيع بلا تردد، وانا اخوض التجارب حولي بلا تردد. حتما الشك المرضي هي فلسفة دخيلة مزعجة.

هنا حصاد الاسبوع*، اتمنى لكم قراءة ممتعة.

قرأت

ما تعلمته من التنس، تجربة ممتعة، خاضت السيدة تجربة جديدة في تعلم التنس، و تتأمل في تجربتها في تعلم لعبة جديدة وكيف اصبحت تنظر للحياة بنظرة قوانين لعبة التنس، احببت تجربتها واتمنى أن اخوض يوما تحدي في تعلم لعبة رياضية بشكل احترافي(ربما السباحة).

ما كتبه يونس حول الكتب التي قرأها.. وتعقيب بسيط على الموضوع، من نكون نحن اذا كنا نقرأ جميعا نفس الكتب ونتابع نفس الاشخاص!؟ محاول تكبير دائرة اهتمامنا تساعدنا على التميز وإيجاد حلول مختلفة للمشاكل التي نواجهها.

– انتهيت من قراءة كتاب المقالات في تجاوز العقبات ليونس بن عمارة والحمدالله كان الكتاب لطيفا وجميلا، اعتقدت انه سيشعل الرغبة لدي في الكتابة -وهي موجودة اصلا- لكن الذي حدث انه بدلا من التركيز على كيف ابدأ ركزت على نقاط الضعف التي تنقصني وكيف اتجاوزها.

-أقرأ الآن كتاب رحلة كاتب محتوى لدليلة رقاي، بقي فيه القليل من الصفحات وأنتهي، الكتاب لايبدو مثل الكتب المتخصصة في الكتابة وفي سرد النصائح، بدأت بذكر تجربتها اولا ثم بعض النصائح باسلوب ادبي وشيق ولطيف، الكتاب خفيف عالنفس وممتع مثل روحها.

شاهدت

-الفيلم الهندي pad man، فيلم مميز و جميل، و أفضل مافي الأفلام الهندية أنها تخرجك من عالمك لعالم اخر موازٍ، لن تشعر بالوقت أثناء المشاهدة، صحيح أن (المخرج يلعب في الحبكة والصدف حبتين) لكن لا تزال ممتعة، الفيلم يناقش قضايا المجتمع الهندي.

استمعت

كيف أصبر على تحقيق أهدافي، تقول دكتورة آمال لماذا نشعر بالغضب والاحباط عندما يخبرنا أحد ما أنه علينا أن نصبر على مشاكلنا؟! لأننا ربطنا بين الصبر والاستسلام بشكل سلبي، لذلك الصبر يبدو لنا مثل الموافقة على الاحباط، بينما الحقيقة أن تعريف الصبر هو الجَلَد (يعني الاستسلام للمشكلة بطريقة إيجابية).

هذا ما يحضرني الآن، أتمنى أن ليلتكم كانت هادئة وجميلة.


*وأخيرا اكتشفت ان تدوينة الخميس يناسبها فكرة الحصاد أو الثرثرة، تدوينة سريعة وخفيفة تناسب نهاية الاسبوع.


هذه التدوينة ضمن سلسلة #تحدي_رديف للتدوين اليوم ٣٠.

اكتب تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s